فرصة ممولة في مجال الزراعة للباحثين الأفريقيين 2020 - معاً

فرصة ممولة في مجال الزراعة للباحثين الأفريقيين 2020

آخر موعد للتقديم : 2020-03-31

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم زمالة One Planet للعلماء والباحثين في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية والذين يسعون لتطوير حلول للتكيف مع المناخ للمزارعين الأفريقيين أصحاب الأملاك الصغيرة للتقدم بطلب للحصول على زمالة عام 2020. تسعى الزمالة إلى بناء شبكة نابضة بالحياة ومتصلة بشكل كبير بين الأجيال من قادة العالم الأفريقي والأوروبي مجهزة لمساعدة المزارعين أصحاب الأملاك الصغيرة في أفريقيا على التكيف مع المناخ المتغير. تستثمر الزمالة في الباحثين المهنيين في بداية حياتهم المهنية من أفريقيا وأوروبا، وتسريع حياتهم المهنية حتى يكونوا أكثر قدرة على تطوير حلول ملائمة للتكيف مع تغير المناخ وتراعي الفروق بين الجنسين وتستهدف المزارعين.

معايير الأهلية:

  1. أن يكونوا مواطنين في البلدان التالية: الجزائر، بنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، إثيوبيا، كينيا، ملاوي، مالي، المغرب، نيجيريا، السنغال، تنزانيا، توغو، زامبيا.
  2. أن يكون عمر المتقدمين 40 عامًا أو أقل بحلول 31 مارب 2020.
  3. الحصول على درجة الماجستير أو ما يعادلها على الأقل في أي تخصص يتعلق بالتكيف مع تغير المناخ مع التركيز على الزراعة والنظم الغذائية.
  4. خبرة بحثية في أي من المجالات الخمسة على النحو المبين في إطار الزمالة.
  5. الإقامة في أفريقيا والمشاركة بنشاط في البحوث و/أو السياسات و/أو الممارسات ذات الصلة بتغير المناخ وأصحاب الأملاك الزراعية الصغيرة في أفريقيا.
  6. ألا يكونوا مستفيدين سابقًا من مبادرة AWARD.

تسعى المبادرة البالغ عمرها 5 سنوات والتي وصلت إلى مبلغ 19.2 مليون دولار أمريكي إلى الاستثمار في ما يصل إلى 630 من علماء الزراعة المختارين بشكل تنافسي، حيث أنها مستوحاة من نموذج زمالة AWARD. سيشارك المرشحون المختارون في عملية تسريع مهني مكثفة مدتها 3 سنوات غير سكنية تهدف إلى تعزيز المهارات القيادية وتعزيز مهارات البحث العلمي بما في ذلك دمج النوع الاجتماعي في أبحاثهم وتحفيز الشراكات والشبكات البحثية. المرشحون الذين يكملون عملية الثلاث سنوات سيصبحون خريجي وسفراء One Planet.

تجمع زمالة One Planet بين شبكة من الأجيال من العلماء من مختلف أنحاء إفريقيا وأوروبا وتساهم في بناء خط أنابيب قوي لقادة علوم المناخ. تستهدف تدخلات One Planet Fellowship العلماء المحتملين في عملية تسريع مهني تهدف إلى: تعزيز مهارات القيادة وتعزيز مهارات البحث العلمي وتحفيز الشراكات والشبكات البحثية. تم الإعلان عن “One Planet Fellowship” في قمة One Planet  في عام 2017 ، وهي عبارة عن مسرع مهني مصمم لتعزيز قدرة الباحثين الزراعيين ذوي الإمكانات الكبيرة التي تركز على التكيف مع تغير المناخ ، من خلال بناء قيادتهم والبحث العلمي ومهارات التواصل والتوجيه.

كيفية تقديم الطلب

للتقديم على الزمالة، سجل على الموقع لتعبئة طلب التقديم والذي يتضمن:

  1. معلومات شخصية
  2. نسخ من جواز السفر والشهادات الأكاديمية
  3. تفاصيل رئيس المؤسسة أو المشرف المسؤول عليها لتأييد مشاركتك في أنشطة الزمالة

ملاحظة: سيكون الموعد النهائي للتقديم في 31 مارس 2020

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط التالي
إذا كان لديك أي أسئلة، أرسل بريد إلكتروني oneplanet.award@cgiar.org