فرصة امام الشباب لحضور المنتدى الوطني للمناظرات “صوت شباب المتوسط ” 2019 المنظم من طرف المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند – معاً

فرصة امام الشباب لحضور المنتدى الوطني للمناظرات “صوت شباب المتوسط ” 2019 المنظم من طرف المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند

آخر موعد للتقديم : 2019-10-24

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يسر –المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند – دعوتكم لحضور المنتدى الوطني للمناظرات في إطار أنشطة برنامج “صوت شباب المتوسط” 2019 ،وذلك يوم السبت 26 أكتوبر2019 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية )بالقرب من ثانوية دار السالم ( – حي النهظة – الرباط، على الساعة التاسعة صباحا.

تم تطوير برنامج “صوت شباب المتوسط” ليصبح شبكة الشباب اإلقليمية الرئيسية في مجال المناظرات الذي يربط شبكات الشباب والمجتمع المدني والمؤسسات التعليمية وواضعي السياسات في جميع أنحاء أوروبا ودول الجنوب (جنوب البحر المتوسط وأوروبا).

الهدف الرئيسي من البرنامج هو “تمكين الشباب من تعزيز ثقافة الحوار والمساهمة في السياسات العامة وتشكيل
الخطابات اإلعالمية وخلق تفاهم مشترك مع أقرانهم في جميع أنحاء البحر المتوسط حول كيفية معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك لمجتمعاتهم“. سيركز البرنامج على أريع أهداف محددة وهي:

  • خلق كادر من المؤثرين الشباب ممن يتمتعون بمهارات قوية في الحوار والمناظرة.
  • ترسيخ ممارسات المناظرة في مؤسسات التعليم ومنظمات المجتمع المدني.
  • تحسين منصات وآليات المؤثرين الشباب لخلق سياسة عامة والتأثير على صناع القرار وتشكيل مواد إعلامية سردية.
  • تعزيز الحضور بين المتناظرين/ات الشباب للفهم والقدرة المشتركين من أجل وضع اإلجابات المشتركة مع النظراء على التحديات الاجتماعيّة والثقافيّة.

تتولى مؤسسة آنا ليند تنسيق برنامج “صوت شباب المتوسط”، والذي شارك في تأسيسه المجلس الثقافي البريطاني.
بتمويل مشترك من االتحاد األوروبي. ويجلب برنامج “صوت شباب المتوسط” التجربة الناجحة للبرنامج السابق» صوت الشباب العربي« إلى أجزاء أخرى من المنطقة الاورو-متوسطية.

سيتضمن المنتدى الوطني للمناظرات حوارا بشأن السياسات العامة يقدم فيه المتناظرين الشباب موضو ًعا محددا للنقاش مع صناع القرار والمؤثرين بالتعاون مع وفد االتحاد األوروبي والسلطات الوطنية/المحلية. سيتسم المنتدى حضور حكوميين وشخصيات سياسية وعامة فضالًا و ستتم مناقشة العديد بحضور مسؤولين عن وسائل الاعلام والصحافة.

من المواضيع من قبل المتناظرين الشباب، ذات الصلة بجداول عمل وطنية و اقليمية و بخطة عمل أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .


السبت 26 أكتوبر2019

13.00 – 09.00

بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية – حي النهظة – الرباط (بالقرب من ثانوية دار السلام)

برجاء تأكيد الحضورعبر البريد الإلكتروني إلى:

Rania.Kassou@britishcouncil.org.ma