الأسئلة المتكررة – معاً

الأسئلة المتكررة

ما هي منصة m33an.com ؟

منصة معــاً ، منصة لاكتشاف الفرص للشباب في جميع أنحاء المملكة المغربية . تهدف بالأساس الى تمكين الشباب من تطوير قدراتهم وتعزيزها،معــا كمنصة وطنية ودولية لتنمية قدرات الشباب ، حيث توفر المنصة وصولاً سهلاً وفوريًا إلى فرص غير محدودة لملايين الشباب مجانًا. بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة والتشجيع على خلق المبادرات والابتكار والأمل في وطن افضل للجميع . من خلال تقديم محتوى يعزز أدوار الشباب وتموقعهم في الحياة الاجتماعية , والغرض من ذلك هو تسهيل الشباب في ترجمة كل فرصة إلى نجاح . بحيث ستعمل منصة معاً لإنشاء جسر فعال بين الباحثين عن الفرص مع موفري الفرص لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات .

ماهي الاشكالية التي تعالج المنصة ؟ 

نؤمن بأن “الوصول إلى المعلومة” ليس امتيازًا بل حق أساسي. على الرغم من التطور الجدير بالثناء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هناك نقص حاد في مستوى الوعي بين الشباب حول الفرص المختلفة المتعلقة بتنمية الشباب. نتيجة لذلك، يفقد الآلاف من الشباب فرصًا مهمة للتنمية الذاتية في شكل التعليم،الزمالات،والتدريب، والفرص الشبابية بشكل عام.

وبالتالي يأتي دور منصة معــا لتعمل على بناء الوعي من خلال تبادل الفرص لضمان حرية الوصول على قدم المساواة بغض النظر عن الموقع الجغرافي او الديني أو السياسي …

ما هي أنواع الفرص المتاحة على المنصة ؟

تشارك المنصة عدة انواع من الفرص مع الشباب في اثني عشر  فئة مختلفة من الفرص التي تشمل: المنح الدراسية ، التدريب  ، برامج التبادل ، الزمالة ، ورش العمل ، المؤتمرات  ، الجوائز ، المنح .. وما إلى ذلك.

كيف يمكنني البحث عن أفضل الفرص المناسبة لي ؟

جوابا على هذا السؤال هو كالتالي : عندما تبحث عن الفرص ، يبدو أن هناك الآلاف منها. لذلك فستجد أن فريق المنصة قام بتصنيف الفرص الى فئات مثل – المنافسة (الجائزة والمسابقات) ، والمؤتمرات ، وبرامج التبادل ، والزمالات ، والتدريب  ، والمنح الدراسية ، وورش العمل وغيرها ..

أولاً ، حاول تحديد الفرصة التي ترغب في متابعتها. إذا كنت من فئة الشباب اليافع ، فقد ترغب في الذهاب لبرامج التبادل أو المشاركة في المسابقات. قد يرغب أحد  الشباب في استكشاف المنح المقدمة لبرنامج الماستر  أو برامج التدريب المختلفة. إذا كنت مرشحًا لدرجة الدكتوراه ، فقد تضيف حضور المؤتمرات الأكاديمية قيمة. الخطوة الأولى هي معرفة إجابة – ماذا تريد؟ لذلك ، حدد أي واحد سوف تنهجه قبل البحث  .

ثانيا ، أثناء استكشاف الفرص ، فكر دائمًا في ما ستحصل عليه. تذكر أن كل فرصة نحصل عليها هي فرصة لنا لتحسين أنفسنا. لذلك من المهم للغاية معرفة ما إذا كان البرنامج المحدد الذي ترغب في حضوره سيعزز مهاراتك ومعارفك.

ثالثا ، بعد تحديد البرامج التي تريد حضورها ، تحدث إلى الأشخاص الذين حضروا بالفعل مثل هذه البرامج. اسألهم كيف ساعدهم (يمكن لفريق المنصة مساعدتك كذلك )، هل كانوا قادرين على الحصول على ما حضروه ، هل كان يستحق الحضور – أسئلة من هذا النوع. ناقش مع الخبراء إذا كان البرنامج الذي تختاره متوافقًا مع أهدافك. ستتخذ القرار النهائي ، لكن النقاش مع ذوي الخبرة والحصول على رأي ثانٍ سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح!

كيف أعرف أنني مؤهل للفرصة؟
هناك برامج مفتوحة للجميع . ولكن ، هناك أيضًا برامج مصممة ومن ثم تقدم لمجموعة معينة من الأشخاص. تختلف معايير الأهلية من برنامج لآخر. قد تشمل العمر ، المستوى العلمي ، الخبرة ، المهنة  الخ.

لم أجد الفرصة المناسبة في فرص الشباب. ماذا يجب أن أفعل؟

إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك العثور على الفرصة المناسبة من خلال منصة مـعا  ، يرجى مراسلتنا. أخبرنا بما تبحث عنه وسنحاول مساعدتك في توفير الفرص ذات الصلة في موقعنا.

ولكن في الوقت نفسه ، نقترح عليك البحث جيدا ودقيقا ! أثناء استكشاف الفرصة ، من الأفضل أن تبقي يقضا اثناء البحث. في بعض الأحيان نركز بشكل كبير على موضوع معين ، نميل إلى الإشراف على الفرص التي تقدم فوائد مماثلة ، إن لم تكن بالضبط.

لقد تابعت الكثير من الفرص ولكن لم تنجح. هل يجب ان اتقدم بطلب مرة اخرى؟

لقد جربت بعض الفرص ولم تنجح. وماذا في ذلك؟ يجب ألا يمنعك هذا من التقدم للفرص المستقبلية. لا يوجد أي معنى لفقدان الأمل. نعلم جميعا قصة روبرت بروس. الحصول على مصدر إلهام والحفاظ على المحاولة.

قد تحتاج الآن إلى تغيير بعض الاستراتيجيات التي اتبعتها. فيما يلي بعض اقتراحاتنا:

  • في البداية ، اختر برامجك بحكمة. إن التطبيق على أي برنامج عشوائي لن يساعدك حقًا. ارسم البرامج التي تناسب اهتمامك أكثر ، وفي الوقت نفسه ضع في اعتبارك متطلبات البرنامج.
  • تحدث إلى زملائك الذين زاروا مثل هذه البرامج.
  • اسألهم عن الاستراتيجيات التي اتبعوها. أخذ اقتراح من الخبراء.
  • لا تنتظر حتى آخر لحظة للتقديم.
  • امنح نفسك المزيد من الوقت لتحضير أفضل.
  • راجع طلبك أو مستنداتك بواسطة خبير.
  • والرأي الثاني سوف يساعدك على التحسين.
  • غالبًا ما يكون لدينا رأي متحيز في عملنا ومن ثم لا نجد أي أخطاء.
  • الرأي الثاني سيساعد على اكتشاف تلك الأخطاء وتحسين عملك.
  • يمكنك اتباع نهج آخر – الكتابة إلى البرامج التي طبقتها سابقًا واسألهم عن سبب عدم اختيارك.
  • إذا قاموا بالرد عليك ، فستعرف أين ارتكبت الأخطاء ، وبالتالي قمت بتحسين نفسك.

ليس لدي المال لحضور البرنامج. ماذا يجب أن أفعل؟

يمكن أن يكون هناك موقف حيث يتم اختيارك لبرنامج ولكن ليس لديك المال لحضور البرنامج. لا تستسلم وتفقد الأمل. إليك بعض الطرق التي قد ترغب في تجربتها:

اطلب المساعدة المالية من المنظمين:

يجب أن تكون محاولتك الأولى هي طلب المساعدة من منظمي هذا البرنامج المحدد. قم بإجراء النهج الأولي الخاص بك عن طريق إجراء مكالمة هاتفية أو كتابة خطاب. إذا كنت تعرف شخصًا من المنظمين ، فأجري مكالمة هاتفية. إذا كنت لا تعرف أي شخص من المنظمين ، فحاول معرفة من هو الشخص الأنسب لطلب المساعدة المالية. اكتب بريدًا إلكترونيًا للشخص. اذكر موقفك وأبرز مدى أهمية البرنامج بالنسبة لك ، وكيف سيضيف قيمة ، ثم دافعك لحضور البرنامج.

تذكر أنه لم يتم ذلك بمجرد كتابة رسالة بريد إلكتروني أو إجراء مكالمة هاتفية. هناك فرصة أقل من أن تحصل على المبلغ المطلوب من خلال مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني فقط. لذلك ، تأكد من متابعة الاتصال الأولي الخاص بك.

ابحث عن البرامج التي تغطي النفقات:

هناك برامج تغطي جميع النفقات وهناك بعض تغطي النفقات الجزئية.

هل توفرمنصة m33an.com الدعم المالي لحضور البرامج؟

لا توفر منصة m33an.com  أي دعم مالي لحضور البرامج. لكن يمكننا اقتراح بعض الطرق الممكنة لإدارة تمويل البرنامج الذي تحضره.

ماذا علي أن أفعل قبل التقدم لأي فرصة؟

مراجعة الاهلية وتاريخ التقديم

فاتني موعد نهائي ماذا علي أن أعرف؟
عندما تتقدم بطلب للحصول على أي برنامج ، من المهم للغاية تحديد الموعد النهائي. قم بتعيين تذكيرات متعددة حتى لا تفوت الموعد النهائي.

الآن إذا كنت قد فاتتك الموعد النهائي ، فما العمل؟

إذا فات الاجل ، فقد تغتنم الفرصة وتقدم بطلب للبرنامج. اكتب إلى المنظمين واطلب منهم التفكير في وضعك. لا يوجد أي ضرر في أخذ المبادرة.
اذهب وتحقق مما اذا كان البرنامج سنويا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقم بتدوينها ضمن قائمتك . عندما يقترب الوقت ، تعقبه وتقدّم إليه. اضبط التذكيرات بحيث لا تنسى ذلك. إذا لم يكن البرنامج سنويًا ، فابحث عن برامج مماثلة تخدم غرضك وتقدم بطلب للحصول عليها .

كيف يمكنني تعزيز فرصي في الاختيار لبرنامج؟

من خلال التواصل مع المنظمين وضبط ملفك جيدا وتعزيزه .

هل نتيجة اختبار اللغة ضرورية للتقدم لأي فرص؟

يعتمد الأمر  على نوع الفرصة التي تتقدم لها . في العديد من فرص المنح الدراسية ، يطلبون نتائج اختبار الكفاءة اللغوية. في العديد من الفرص ، قد يحتاجون إلى إتقان لغوي ولكن ليس نتيجة اختبار.

نوصيك بتصفح شروط الأهلية. إذا كنت لا تزال مشوشًا ، فاطلب من المنظمين التوضيح.

لقد تقدمت للحصول على فرصة ولم أسمع منهم بعد ، ماذا يجب أن أفعل؟

بشكل عام ، تذكر البرنامج والتاريخ الذي سيتم فيه الإعلان عن المشاركين المختارين. إذا لم تحصل على أي استجابة بحلول ذلك الوقت ، فلسوء الحظ لم يتم اختيارك للبرنامج.

إذا لم يتم ذكر التاريخ ، فاكتب بريدًا إلكترونيًا إلى المنظمين تسألهم عما إذا كانوا قد اختاروا بالفعل المشاركين.

 

لقد نجحت في الحصول على فرصة. كيف يمكنني مشاركة قصة نجاحي؟
فريق منصة معا  سوف يحب الاحتفال بنجاحك!

إذا كانت المنصة قد ساعدتك الظفر بأي فرصة ، فشاركها مع الالاف من الشباب المغربي . من المؤكد أن قصتك ستلهمهم للحصول على أفضل الفرص.

تريد تحفيز الناس؟ لديك قصة للمشاركة؟ اكتب لنا على belmkadem99@gmail.com

كيف يمكنني التواصل مع فريق المنصة ؟
يمكنك الوصول إلينا بسهولة من خلال:

كيف يمكنني التواصل مع منظم الفرصة؟
يرجى ملاحظة أن منصة معا تنشر معلومات حول الفرص المختلفة. يُنصح بالتواصل مع المنظمين الرسميين للتواصل معهم.

هل يمكنني دعوة فريق منصة معا إلى مؤسستي أو  جامعتي ..  ؟
نعم ممكن !
يرجى إعلامنا باهتمامك عبر التواصل معنا عبر البريد الالكتروني التالي belmkadem99@gmail.com او الهاتف 0646008005
سيقوم فريقنا بالتنسيق معك في هذا الصدد.

هل يمكنني تعزيز منصة معا لدي في مؤسساتي؟
بالطبع بكل تأكيد! مشاركة الفرص الشبابية في الحرم الجامعي والمجموعة الاجتماعية ومنصة أخرى. من بين اولوياتنا .